TIKO SOFT MUSIC




عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة الموقع



TIKO SOFT MUSIC

SOFTWARE PROGRAMS FOR MUSIC
 
الرئيسيةالمجلهبحـثس .و .جالتسجيلدخولرافعة الصورالدردشة
tiko soft Music
كل عام وانتم والامة الاسلامية بخير
رمضــــان كـــريم

شاطر | 
 

 الموزفاكهة القردة المفضلة ، لماذا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا منص
عضو جديـــد
عضو جديـــد


عدد المساهمات : 22
نقاط : 26091
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 22/10/2009

مُساهمةموضوع: الموزفاكهة القردة المفضلة ، لماذا؟   الخميس أكتوبر 22, 2009 6:19 pm

فكر العلماء كثيراً ا.. لماذا القرد يأكل موز؟

ولماذا القرد دائماًً نشيط؟! ولا يجلس بالأرض,وانه لايمل القفزمن شجرة إلى أخرى؟
أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز
فحسد العلماء القرد, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب...

فوجدواأنّه يحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما

الكآبة

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة

فقر الدم

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم

ضغط الدمّ

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم

تحفيز قدرة الدماغ

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر

الإمساك

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة

الحموضة المعوية

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة

غثيان الصباح

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل

عضات البعوض

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار

الأعصاب

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة

قرحة المعدة

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة

السيطرة على درجة الحرارة

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة

الإضرابات العاطفية الموسمية

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به

التدخين

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

الإجهاد

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم


الدورة الشهرية

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم

السكتات
تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحتك تدوم ان شاء الله




في أمــان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشاغب
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 176
نقاط : 26490
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 12/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: الموزفاكهة القردة المفضلة ، لماذا؟   الأحد أكتوبر 25, 2009 2:30 pm

  1. انا اول ما شفتك قولت انت قرد ابن قرد احسنت ويا تعارف الفكاهه كلهما وفوائدها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AdMiN_BlAcK
Admin
Admin


عدد المساهمات : 41
نقاط : 26147
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 21/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: الموزفاكهة القردة المفضلة ، لماذا؟   الإثنين أكتوبر 26, 2009 6:10 am

Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven

منص منووووووور يا قمر

تسلم ايدك على الموضوع التحفه ده

تقبل مروووووووووووورى


lol! lol!

_________________
AdMiN_BlAcK

www.tiko-soft.tk


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة يد
عضو متقدم
عضو متقدم


عدد المساهمات : 61
نقاط : 26597
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 03/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: الموزفاكهة القردة المفضلة ، لماذا؟   الإثنين أكتوبر 26, 2009 3:13 pm

هاي
يسلموووووووووووووو منص
يعطيك العافيه والمزيد من التقدم
لمسة يد
flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رضا منص
عضو جديـــد
عضو جديـــد


عدد المساهمات : 22
نقاط : 26091
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 22/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: الموزفاكهة القردة المفضلة ، لماذا؟   الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 1:05 pm

يا بوب يا عسل شكرا علي المرور
ولكن يا حبيبي عندي مشكله في اضافة الصور لاي موضوع ارجو الرد
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مميزة بـــإسمى
عضو متقدم
عضو متقدم


عدد المساهمات : 128
نقاط : 26411
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 05/10/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: الموزفاكهة القردة المفضلة ، لماذا؟   الأحد نوفمبر 01, 2009 2:25 am

أخى رضا منص

موضوع جميل

تسلم إديك.......

تقبل مرورى

أختك مميزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الموزفاكهة القردة المفضلة ، لماذا؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TIKO SOFT MUSIC :: الثقافه والعلوم :: عيادة المنتدى-
انتقل الى: